0 تصويتات
في تصنيف السعودية بواسطة
سؤال احد مصادر الطاقة الحفرية هي التربه ولا البترول ولا الشمسولا الهواء؟
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

**الإجابة: ** صح

مصادر الطاقة الأحفورية هي مصادر الطاقة التي تتكون من بقايا الكائنات الحية القديمة، والتي تتراكم تحت الأرض على مدى ملايين السنين. وتشمل هذه المصادر النفط والغاز الطبيعي والفحم.

التربة ليست مصدرًا للطاقة الأحفورية، لأنها تتكون من صخور ومواد عضوية حديثة، ولم تتشكل من بقايا الكائنات الحية القديمة.

أما البترول والغاز الطبيعي والفحم، فهي مصادر للطاقة الأحفورية، لأنها تتكون من بقايا الكائنات الحية القديمة، والتي تتراكم تحت الأرض على مدى ملايين السنين.

وبناءً على ما سبق، فإن الإجابة على السؤال هي صح.

الشرح:

يمكن شرح الإجابة على السؤال على النحو التالي:

  • التربة: هي طبقة رقيقة من المواد العضوية والمعدنية التي تغطي سطح الأرض. تتكون التربة من صخور ومواد عضوية حديثة، ولم تتشكل من بقايا الكائنات الحية القديمة.
  • النفط: هو سائل لزج أسود اللون، يتكون من بقايا الكائنات الحية القديمة، والتي تتراكم تحت الأرض على مدى ملايين السنين.
  • الغاز الطبيعي: هو غاز عديم اللون والرائحة، يتكون من بقايا الكائنات الحية القديمة، والتي تتراكم تحت الأرض على مدى ملايين السنين.
  • الفحم: هو صخور سوداء قابلة للاشتعال، تتكون من بقايا الكائنات الحية القديمة، والتي تتراكم تحت الأرض على مدى ملايين السنين.

وبناءً على ما سبق، فإن التربة ليست مصدرًا للطاقة الأحفورية، لأنها تتكون من صخور ومواد عضوية حديثة، ولم تتشكل من بقايا الكائنات الحية القديمة. أما البترول والغاز الطبيعي والفحم، فهي مصادر للطاقة الأحفورية، لأنها تتكون من بقايا الكائنات الحية القديمة، والتي تتراكم تحت الأرض على مدى ملايين السنين.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...