0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال من الأمثلة على الصخور ذات النسيج الفقاعي، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال من الأمثلة على الصخور ذات النسيج الفقاعي

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 من الأمثلة على الصخور ذات النسيج الفقاعي

الإجابة هي:

الخفاف ( البيومس )

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

من الأمثلة على الصخور ذات النسيج الفقاعي ما يلي:

  • الحجر الخفاف (Pumice): هو صخر بركاني خفيف الوزن يتكون من معادن البيروكسين والميكا والسيليكا. يتميز الحجر الخفاف بوجود فقاعات هوائية كبيرة فيه، مما يجعله خفيف الوزن وسهل الطفو على الماء.
  • البيرلايت (Pumice): هو صخر بركاني شبيه بالحجر الخفاف، ولكنه يتكون من معادن البيروكسين والسيليكا والحديد. يتميز البيرلايت بوجود فقاعات هوائية صغيرة فيه، مما يجعله أكثر متانة من الحجر الخفاف.
  • الحصى البركاني (Volcanic breccia): هو صخر بركاني يتكون من شظايا صخرية صغيرة ملتصقة ببعضها البعض. قد تحتوي هذه الشظايا على فقاعات هوائية، مما يعطي الصخر نسيجًا فقاعيًا.
  • الصخر الصخري (Trachyte): هو صخر بركاني خفيف الوزن يتكون من معادن البيروكسين والسيليكا والفلدسبار القلوي. يتميز الصخر الصخري بوجود فقاعات هوائية صغيرة فيه، مما يجعله خفيف الوزن وسهل التشكيل.

يتكون النسيج الفقاعي للصخور البركانية نتيجة لخروج الغازات من الماجما أثناء تبريدها وتصلبها. تؤدي هذه الغازات إلى تكوين فقاعات هوائية في الصخر، والتي قد تكون كبيرة أو صغيرة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...