0 تصويتات
في تصنيف السودان بواسطة
أعيد الوسم بواسطة
ما هي أفضل منطقه للتنقيب الاهلي عن الذهب في السودان؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . ما هي أفضل منطقه للتنقيب الاهلي عن الذهب في السودان؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما هي أفضل منطقه للتنقيب الاهلي عن الذهب في السودان؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

أفضل منطقة للتنقيب الأهلي عن الذهب في السودان هي منطقة "قبقبة" شمال مدينة أبو حمد، إحدى أكبر مدن ولاية نهر النيل شمال السودان.

وذلك لعدة أسباب، منها:

  • غزارة الكميات المنتجة من الذهب في المنطقة. حيث تنتج المنطقة حوالي 30 طنًا من الذهب سنويًا، أي ما يمثل حوالي 33% من إجمالي الإنتاج الأهلي للذهب في السودان.
  • سهولة الوصول إلى المنطقة. حيث تقع المنطقة على بعد حوالي 200 كيلومتر من مدينة أبو حمد، ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر الطرق البرية.
  • توفر الموارد الأساسية اللازمة للتنقيب. حيث تتوفر في المنطقة المياه والكهرباء والمواصلات، مما يسهل عمليات التنقيب.

وإلى جانب منطقة "قبقبة"، هناك عدة مناطق أخرى في السودان تتميز بإنتاجها المرتفع من الذهب، ومنها:

  • منطقة دلقو في ولاية الشمالية.
  • منطقة أم ضريح في ولاية نهر النيل.
  • منطقة أم دافوق في ولاية نهر النيل.
  • منطقة جبل عامر في ولاية جنوب كردفان.

ولكن، تجدر الإشارة إلى أن التنقيب الأهلي عن الذهب في السودان يتسم بالمخاطر العالية، حيث تتعرض العمال لظروف عمل صعبة، كما أنهم معرضون لخطر الإصابة بالأمراض والتعرض للحوادث. كما أن عمليات التنقيب الأهلي غير منظمة، مما يؤدي إلى الإضرار بالبيئة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يوليو 21، 2021 في تصنيف السودان بواسطة صلاح
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.

التصنيفات

X
...