0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
كم عد ركعات صلاة ألمغرب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : كم عد ركعات صلاة ألمغرب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم كم عد ركعات صلاة ألمغرب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
عدد ركعات صلاة المغرب ثلاث ركعات، وهي صلاة جهرية تتكون من ثلاث ركعات، وبتشهد أوسط بعد ركعتين منها، وتشهد أخير نهاية الركعة الثالثة.

وفي الركعتين الأولى والثانية يقرأ الإمام والرِّجال في قراءتهم للقرآن الكريم جهراً، ويُسرّوا في الركعة الأخيرة.

والأصل في عدد ركعات صلاة المغرب أنها ثلاث ركعات، وقد ثبت ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم، فقد قال: "صلوا كما رأيتموني أصلي".

وقد وردت أحاديث أخرى تبين كيفية أداء صلاة المغرب، ومنها ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه قال: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي المغرب ثلاث ركعات، يقرأ في الأولى بفاتحة الكتاب وسورة، وفي الثانية بفاتحة الكتاب وسورة، وفي الثالثة بفاتحة الكتاب وسورة".

وبناءً على ما سبق، فإن عدد ركعات صلاة المغرب ثلاث ركعات، وهي صلاة جهرية تتكون من ثلاث ركعات، وبتشهد أوسط بعد ركعتين منها، وتشهد أخير نهاية الركعة الثالثة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 19، 2021 بواسطة amany2
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 8، 2021 بواسطة amany2
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 7، 2021 بواسطة amany2
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 3، 2021 بواسطة amany2
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 29، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...