0 تصويتات
بواسطة
ماسم المدرسه التي كانت تدرس المذهب الشافعي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ماسم المدرسه التي كانت تدرس المذهب الشافعي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ماسم المدرسه التي كانت تدرس المذهب الشافعي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
بواسطة
الظاهريه
بواسطة
ليست  بالظاهرية نتمنى تعطونا الإجابة الصحيحة
بواسطة
ابن الأبار

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من بين المدارس الفقهية الإسلامية، كانت المدرسة الشافعية واحدة من أوائل المدارس التي تأسست ونشرت علمها في العالم الإسلامي. سميت هذه المدرسة باسم مؤسسها، الإمام محمد بن إدريس الشافعي (150-204 هـ / 767-820 م)، الذي كان أحد أبرز علماء الفقه والحديث في تاريخ الإسلام. يعتبر الشافعي من أصحاب المذهب الأصولي، الذي يستند إلى القرآن والسنة والإجماع والقياس في استنباط الأحكام الشرعية.

وقد درس الشافعي علم الفقه عند علماء مختلفين في بلاد متعددة، منها مكة والمدينة واليمن والعراق ومصر. وكان من أبرز معلميه مالك بن أنس، مؤسس المذهب المالكي، ومحمد بن الحسن الشيباني، أحد رؤوس المذهب الحنفي. وقد تأثر الشافعي بمذهبي مالك والشيباني، وأضاف إليهما رأيه الخاص وجهوده الاجتهادية. وقد قيل إن للشافعي مذهبين: مذهب قديم، يعبر عن فترة دراسته في العراق، ومذهب جديد، يعبر عن فترة تأليفه لكتابه الأصل في مصر.

وقد انتشرت المدرسة الشافعية في بلاد كثيرة من العالم الإسلامي، خاصة في شبه الجزيرة العربية والشام والعراق ومصر والسودان والصومال وإندونيسيا وغيرها. وقد أنتجت هذه المدرسة علماء فقهاء كبار، منهم أبو عبد الله محمد بن إسحاق بن خزيمة (223-311 هـ / 837-923 م)، صاحب كتاب "الصحيح" في الحديث، وأبو زكريا يحيى بن شرف النووي (631-676 هـ / 1233-1277 م)، صاحب كتاب "المجموع شرح المهذب" في الفقه، وغيرهم.
0 تصويتات
بواسطة
ماسم المدرسه التي كانت تدرس المذهب الشافعي الاجابه هي


الغزاليه
بواسطة
من 9 احرف وصله عن اليمن مرحله 11 رقم 383
بواسطة
ليست بالغزالية
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...