0 تصويتات
بواسطة
اذكر خمس ايات ورد فيها لفظ الاستماع؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اذكر خمس ايات ورد فيها لفظ الاستماع؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اذكر خمس ايات ورد فيها لفظ الاستماع؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الآيات الخمس التي ورد فيها لفظ الاستماع مع التوضيح:

  1. الآية الأولى: {وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ} (الأعراف: 204).

التوضيح: هذه الآية أمر من الله تعالى للمؤمنين بالاستماع إلى القرآن الكريم والإنصات إليه، وذلك ليحصلوا على الرحمة من الله تعالى.

  1. الآية الثانية: {وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا} (الفرقان: 30).

التوضيح: هذه الآية تشير إلى أن الاستماع إلى القرآن الكريم والإنصات إليه هو من أهم واجبات المؤمنين، ومن ترك ذلك فقد هجر القرآن الكريم.

  1. الآية الثالثة: {الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ} (الزمر: 18).

التوضيح: هذه الآية تبين أن الاستماع إلى القول الحسن والانتفاع به من علامات الهداية من الله تعالى، ومن صفات ذوي العقول.

  1. الآية الرابعة: {وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ وَإِذَا وَلَّوا عَلَى أَعْقَابِهِمْ مَرَّ الْبَطِيلُ عَلَى قُلُوبِهِمْ} (البقرة: 170).

التوضيح: هذه الآية تشير إلى أن هناك من يستمع إلى كلام الله تعالى، ولكنهم لا ينتفعون به، وذلك لأنهم لا يتبعون الحق.

  1. الآية الخامسة: {وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَنِ خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا} (مريم: 58).

التوضيح: هذه الآية تبين أن الاستماع إلى آيات الله تعالى التي تتحدث عن رحمته يُشعر الإنسان بالخضوع لله تعالى والبكاء من خشيته.

الخاتمة:

الاستماع إلى القرآن الكريم والإنصات إليه من أهم واجبات المؤمنين، وذلك لأنه هو كلام الله تعالى الذي يتضمن الهداية والرحمة. ومن أحسن الاستماع إلى القرآن الكريم هو أن يتبعه الإنسان بالعمل به.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...