0 تصويتات
بواسطة
خمس اسطر عن جزاء العاملين؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال خمس اسطر عن جزاء العاملين؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال خمس اسطر عن جزاء العاملين؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

جزاء العاملين

العمل ضرورة إنسانية لإعمار الأرض وتحقيق رسالة الإنسان عليها، وقد حث الإسلام على العمل ووعد العاملين بالثواب العظيم يوم القيامة.

فجزاء العاملين في الدنيا:

  • الرزق الحلال: قال تعالى: "وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا".
  • السعادة والطمأنينة: قال تعالى: "مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ".

وجزاء العاملين في الآخرة:

  • الجنة: قال تعالى: "وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَنُبَوِّئَنَّهُمْ مِنْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ".
  • رضوان الله تعالى: قال تعالى: "إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ".

فيجب على كل مسلم أن يحرص على العمل الصالح، وأن يؤدي واجباته الدينية والدنيوية على أكمل وجه، لينال الثواب العظيم من الله تعالى في الدنيا والآخرة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 16، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...