0 تصويتات
بواسطة مجهول
رب خير لم تنله كان شرا لو اتاك؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال رب خير لم تنله كان شرا لو اتاك؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال رب خير لم تنله كان شرا لو اتاك؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
العبارة "رب خير لم تنله كان شرا لو أتاك" هي عبارة عربية مشهورة تعني "ربما كان الخير الذي لم تحصل عليه سيصبح شراً إذا حصلت عليه". وتشير هذه العبارة إلى أن الله تعالى يعلم ما هو خيرنا، وأنه قد يمنع عنا بعض الأشياء التي نعتقد أنها خير لنا، ولكن في الواقع هي شر لنا.

وهناك العديد من الأمثلة على هذه القاعدة في الحياة. على سبيل المثال، قد نرغب في الحصول على وظيفة معينة، ولكن في الواقع هذه الوظيفة قد تؤدي إلى ضغوطات كبيرة أو بيئة عمل سيئة. أو قد نرغب في الزواج من شخص معين، ولكن في الواقع هذا الشخص قد لا يكون مناسبًا لنا.

ولذلك، من المهم أن نثق في الله تعالى، وأن نرضى بما قسمه لنا. وأن نعلم أن الخيرة فيما اختاره الله لنا.

وهناك العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تؤكد على هذه القاعدة. قال الله تعالى في سورة الإنسان: "وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَى مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ". أي أن الله تعالى هو الذي يمنح الناس الزكاة والطهارة، فلولاه لما زكى من الناس أحد.

وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "عجبًا لأمر المؤمن، إن أمره كله خير، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن، إن أصابته سراء شكر، فكان خيرًا له، وإن أصابته ضراء صبر، فكان خيرًا له". أي أن المؤمن يجد الخير في كل شيء، سواء كان خيرًا ظاهرًا أم خيرًا باطنيًا.

ولذلك، من المهم أن نتذكر هذه القاعدة، وأن نرضى بما قسمه الله لنا، وأن نثق في أنه يعلم ما هو خير لنا.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 18، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 8، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 10، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 21، 2023 بواسطة مجـهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...