0 تصويتات
بواسطة مجهول
اذا علمت ان طول الليل يحسب من غروب الشمس حتى طلوع الفجر اليوم التالي؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اذا علمت ان طول الليل يحسب من غروب الشمس حتى طلوع الفجر اليوم التالي؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اذا علمت ان طول الليل يحسب من غروب الشمس حتى طلوع الفجر اليوم التالي؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إذا علمنا أن طول الليل يحسب من غروب الشمس حتى طلوع الفجر اليوم التالي، فذلك يعني أن مدة الليل تختلف من يوم لآخر، وذلك حسب ميل محور الأرض بالنسبة إلى الشمس. ففي فصل الصيف يكون طول الليل أقصر، وفي فصل الشتاء يكون طول الليل أطول.

وبشكل أكثر تحديداً، فإن مدة الليل تعتمد على خط العرض الذي نتواجد فيه. ففي المناطق الاستوائية، يكون طول الليل ثابتاً تقريباً طوال العام، حيث يتراوح طول الليل بين 12 ساعة و 13 ساعة. أما في المناطق المعتدلة، فإن طول الليل يختلف بشكل ملحوظ بين فصل الصيف وفصل الشتاء. ففي فصل الصيف، يكون طول الليل حوالي 10 ساعات، وفي فصل الشتاء، يكون طول الليل حوالي 17 ساعة.

وفي الوقت الحالي، أي في يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023، فإن طول الليل في مدينة برلين، ألمانيا، هو حوالي 10 ساعات و 30 دقيقة. وذلك لأن مدينة برلين تقع في خط عرض 52.5 درجة شمالاً.

وفيما يلي جدول يوضح متوسط مدة الليل في مختلف المدن حول العالم، وذلك حسب خط العرض:

خط العرض متوسط مدة الليل في فصل الصيف متوسط مدة الليل في فصل الشتاء
الاستوائية 12 ساعة و 30 دقيقة 12 ساعة و 30 دقيقة
المعتدلة 10 ساعات 17 ساعة
القطبية 24 ساعة 24 ساعة

وهكذا، فإن طول الليل يختلف من يوم لآخر، وذلك حسب ميل محور الأرض بالنسبة إلى الشمس، وحسب خط العرض الذي نتواجد فيه.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...