0 تصويتات
بواسطة
أعرب العلم سبيل السعادة في كل زمان ومكان نري أثره في كل شي يحيط بنا يجب علينا أن نبذل الجهد في تحصيله حتي يتقدم المجتمع ويسعد ابناوه؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال أعرب العلم سبيل السعادة في كل زمان ومكان نري أثره في كل شي يحيط بنا يجب علينا أن نبذل الجهد في تحصيله حتي يتقدم المجتمع ويسعد ابناوه؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال أعرب العلم سبيل السعادة في كل زمان ومكان نري أثره في كل شي يحيط بنا يجب علينا أن نبذل الجهد في تحصيله حتي يتقدم المجتمع ويسعد ابناوه؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
"العلم": اسم مجرور بالضمة السكونية لأنه مفعول به في جملة "أثره في كل شيء يحيط بنا".

"سبيل السعادة": جار ومجرور مرفوع بالضمة الظاهرة لأنه مضاف إليه.

"في كل زمان ومكان": حال مرفوعة بالجر لأنها تعرب مع "العلم".

"نرى أثره": فعل رئيسي مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة، و"أثره" مفعول به.

"في كل شيء يحيط بنا": جار ومجرور متعلق بالفعل "نرى أثره"، وهو في حال منصوب بالفتحة.

"يجب علينا": فعل مضارع مرفوع بالضمة الظاهرة.

"أن نبذل الجهد في تحصيله": جملة فعلية مصدرية متعلقة بـ "يجب علينا"، و"أن" حرف النصب و"نبذل" فعل مضارع مبني على السكون لأنه خبر جملة النصب، و"الجهد" مفعول به، و"في" حرف جر، و"تحصيله" مجرور بالضمة السكونية لأنه متعلق بالجهد.

"حتى يتقدم المجتمع ويسعد أبناؤه": جملة صلة مفيدة متعلقة بـ "يجب علينا"، و"حتى" حرف عطف مفصول، و"يتقدم" فعل مضارع مبني على الضم لأنه خبر جملة الشرطية "حتى يتقدم المجتمع"، و"المجتمع" مبتدأ، و"ويسعد" فعل مضارع مرفوع بالضمة الظاهرة وعلامة رفعه الواو، و"أبناؤه" مفعول به.
0 تصويتات
بواسطة
السعادة سبيلها علم نافع

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...