0 تصويتات
بواسطة
ما الغاية من خلق الله سبحانه للإنس و الجن؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ما الغاية من خلق الله سبحانه للإنس و الجن؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ما الغاية من خلق الله سبحانه للإنس و الجن؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الغاية من خلق الله سبحانه للإنس والجن هي عبادته سبحانه وتعالى، كما قال الله تعالى في سورة الذاريات: "وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ".
ولكن عبادة الله لا تقتصر على مجرد أداء الصلوات والشعائر الدينية، بل تشمل كل ما يُقرّب العبد من الله تعالى من أعمال صالحة وأخلاق فاضلة، مثل:
التفكر في خلق الله
الشكر لله على نعمه
الإحسان إلى الآخرين
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
الجهاد في سبيل الله
وعبادة الله هي سر سعادة الإنسان في الدنيا والآخرة، فهي تُنير حياته وتُنظم سلوكه وتُكسبه الراحة والسعادة.
ولكن، الله سبحانه وتعالى لم يُجبر الإنسان والجن على عبادته، بل خيّرهم بين الإيمان والكفر، كما قال الله تعالى في سورة الكهف: "وَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ * وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلٍ مِنْ نَارِ السَّمُومِ * ثُمَّ قَالَ لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ * قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْعَالِينَ * قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ * قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ * وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ".
فمن اختار الإيمان والطاعة، فقد فاز بالسعادة والفلاح في الدنيا والآخرة. ومن اختار الكفر والمعصية، فقد حُرم من رحمة الله تعالى، وعُرّض نفسه للعذاب الأليم في الآخرة.
والله سبحانه وتعالى هو الحكيم الخبير، وهو الذي يعلم ما فيه مصلحة عباده، وهو الذي يُجازيهم على أعمالهم، جزاءً وفاقًا.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...