0 تصويتات
بواسطة
يصلي المؤمن طا عة لربه؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال يصلي المؤمن طا عة لربه؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال يصلي المؤمن طا عة لربه؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، يصلي المؤمن طاعة لربه. فالصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام، وهي عبادة بدنية خالصة لله تعالى، يؤديها المسلم بإخلاص وخشوع.
و الدلائل على أن الصلاة طاعة لربه كثيرة، منها:
أولاً: الأمر الإلهي بالصلاة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة. فقد ورد في القرآن الكريم قوله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم وافعلوا الخير لعلكم تفلحون" (سورة الحج: 77).
ثانياً:  الصلاة هي تعبير عن إيمان المسلم بالله تعالى وعبوديته له. ففي الصلاة يقف المسلم بين يدي الله تعالى خاشعاً متضرعاً، يطلب منه المغفرة والرحمة.
ثالثاً:  الصلاة تُنهى عن الفحشاء والمنكر. فقد ورد في القرآن الكريم قوله تعالى: "إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر" (سورة العنكبوت: 45).
رابعاً:  الصلاة تُطهر النفس وتُزكيها. ففي الصلاة يتعلم المسلم الصبر والانضباط والتركيز، كما يتعلم التواضع والخشوع لله تعالى.
خامساً:  الصلاة تُقرب العبد من ربه تعالى. ففي الصلاة يُناجي المسلم ربه تعالى ويطلب منه ما يشاء.
سادساً:  الصلاة تُكفر عن الذنوب. فقد ورد في الحديث النبوي الشريف: "ما بين كل أذانين تكفير لما بينهما إلا ما أُحْدِثَ" (رواه مسلم).
سابعاً:  الصلاة نور للمؤمن في الدنيا والآخرة. فقد ورد في الحديث النبوي الشريف: "المسلم إذا توضأ فأحسن الوضوء، ثم صلى الركعتين، ثم قال: أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمداً عبده ورسوله، رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد رسولاً، فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء" (رواه مسلم).
ثامناً:  الصلاة شفاعة للمؤمن يوم القيامة. فقد ورد في الحديث النبوي الشريف: "أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد، فأكثروا من الدعاء" (رواه مسلم).
خلاصة القول:  أن الصلاة هي عبادة عظيمة لها فوائد جمة دنيوية وأخروية، وهي طاعة لله تعالى وامتثال لأمره.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 2 أيام بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...