0 تصويتات
بواسطة
تركيب نص صور من الكفاح الوطني؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال تركيب نص صور من الكفاح الوطني؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تركيب نص صور من الكفاح الوطني؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نص "صور من الكفاح الوطني" هو نص قرائي ينتمي لمجال القيم الوطنية والإنسانية، وهو من كتاب المختار في اللغة العربية للسنة الثانية إعدادي. يتحدث النص عن كفاح الشعب المغربي من أجل استقلال بلاده، ويقدم نماذج من النضال الوطني، مثل ثورة الريف وثورة عبد الكريم الخطابي، والمقاومة المسلحة ضد الاحتلال الفرنسي.

يمكن تركيب نص "صور من الكفاح الوطني" على النحو التالي:

  • المقدمة: تتحدث عن أهمية الكفاح الوطني في سبيل الحرية والاستقلال.
  • العرض: يعرض النص نماذج من الكفاح الوطني المغربي، مثل ثورة الريف وثورة عبد الكريم الخطابي، والمقاومة المسلحة ضد الاحتلال الفرنسي.
  • الخاتمة: تؤكد على أهمية الكفاح الوطني في تحقيق الاستقلال والوحدة الوطنية.

المقدمة:

يستهل النص بالتأكيد على أهمية الكفاح الوطني في سبيل الحرية والاستقلال، حيث يقول الكاتب: "الكفاح الوطني هو نضال الشعب من أجل تحرير بلاده من الاحتلال الأجنبي، وتحقيق استقلالها ووحدتها الوطنية".

العرض:

يعرض النص نماذج من الكفاح الوطني المغربي، من خلال سرد قصة ثورة الريف وثورة عبد الكريم الخطابي، والمقاومة المسلحة ضد الاحتلال الفرنسي.

  • ثورة الريف:

تعود ثورة الريف إلى عام 1921، حيث قادها عبد الكريم الخطابي ضد الاحتلال الإسباني. وقد حققت الثورة بعض الانتصارات، إلا أنها انتهت بهزيمة عبد الكريم الخطابي في عام 1926.

  • ثورة عبد الكريم الخطابي:

كانت ثورة عبد الكريم الخطابي ثورة شعبية مسلحة ضد الاحتلال الإسباني. وقد انطلقت الثورة في عام 1921، وحققت بعض الانتصارات، إلا أنها انتهت بهزيمة عبد الكريم الخطابي في عام 1926.

  • المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الفرنسي:

بدأت المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الفرنسي في عام 1953، واستمرت حتى عام 1956، عندما نالت المغرب استقلاله. وقد قادت المقاومة المسلحة شخصيات وطنية مثل محمد الخامس ومحمد الخامس وأحمد بن بلة.

الخاتمة:

يختم النص بالتأكيد على أهمية الكفاح الوطني في تحقيق الاستقلال والوحدة الوطنية، حيث يقول الكاتب: "الكفاح الوطني هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقلال والوحدة الوطنية، وهو ما حققه الشعب المغربي بفضل تضافر جهوده ووحدة صفوفه".

التوضيح:

يمكن تركيب نص "صور من الكفاح الوطني" من خلال تتبع العناصر الأساسية للنص، وهي:

  • الفكرة الرئيسة: وهي أهمية الكفاح الوطني في سبيل الحرية والاستقلال.
  • العناصر المكملة: وهي نماذج من الكفاح الوطني المغربي، مثل ثورة الريف وثورة عبد الكريم الخطابي، والمقاومة المسلحة ضد الاحتلال الفرنسي.
  • الأسلوب: وهو أسلوب تقريري يعتمد على سرد الأحداث والوقائع.

يمكن الاستعانة بالعناصر التالية في تركيب نص "صور من الكفاح الوطني":

  • المقدمة:

يمكن كتابة المقدمة على النحو التالي:

الكفاح الوطني هو نضال الشعب من أجل تحرير بلاده من الاحتلال الأجنبي، وتحقيق استقلالها ووحدتها الوطنية. وقد مر الشعب المغربي بمراحل عديدة من الكفاح الوطني، بدءًا من ثورة الريف إلى المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الفرنسي، وصولًا إلى نيل الاستقلال في عام 1956.

  • العرض:

يمكن كتابة العرض على النحو التالي:

كانت ثورة الريف من أبرز صور الكفاح الوطني المغربي، حيث قادها عبد الكريم الخطابي ضد الاحتلال الإسباني. وقد انطلقت الثورة في عام 1921، وحققت بعض الانتصارات، إلا أنها انتهت بهزيمة عبد الكريم الخطابي في عام 1926.

كذلك كانت المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الفرنسي من صور الكفاح الوطني المغربي، حيث قادتها شخصيات وطنية مثل محمد الخامس ومحمد الخامس وأحمد بن بلة. وقد بدأت المقاومة المسلحة في عام 1953، واستمرت حتى عام 1956، عندما نالت المغرب استقلاله.

  • الخاتمة:

يمكن كتابة الخاتمة على النحو التالي:

الكفاح الوطني هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقلال والوحدة الوطنية، وهو ما حققه الشعب المغربي بفضل تضافر جهوده ووحدة صفوفه.

بالطبع، يمكن تعديل هذه العناصر وترتيبها حسب الرغبة، وذلك لضمان سلامة التركيب ووضوحه.

بواسطة
ممكن ملخص كامل

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 21 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
2 إجابة
سُئل ديسمبر 1، 2023 بواسطة شيماء
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...