0 تصويتات
بواسطة
هل عصير البرتقال مركب او مخلوط؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال هل عصير البرتقال مركب او مخلوط؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال هل عصير البرتقال مركب او مخلوط؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

عصير البرتقال هو مخلوط، وليس مركب.

المركب هو مادتان أو أكثر تتحد معًا لتكوين مادة جديدة ذات خصائص مختلفة عن خصائص المواد الأصلية. على سبيل المثال، عندما يتحد الأكسجين مع الهيدروجين لتكوين الماء، فإن الماء له خصائص مختلفة عن الأكسجين أو الهيدروجين.

المخلوط هو مادتان أو أكثر تتحد معًا دون تكوين مادة جديدة. تحتفظ المواد المكونة للمخلوط بخواصها الأصلية، ويمكن فصلها عن بعضها البعض باستخدام طرق بسيطة، مثل الغربلة أو الترشيح.

عصير البرتقال هو خليط من الماء والسكر والأحماض والفيتامينات وغيرها من المواد. تظل كل هذه المواد محتفظة بخواصها الأصلية، ويمكن فصلها عن بعضها البعض باستخدام طرق بسيطة، مثل الترشيح.

على سبيل المثال، يمكن فصل السكر عن عصير البرتقال عن طريق الغليان، حيث يتبخر الماء ويبقى السكر. يمكن فصل الحمض عن عصير البرتقال عن طريق إضافة مادة قلوية، حيث يتحد الحمض مع القلوية لتكوين ملح.

لذلك، فإن عصير البرتقال هو خليط، وليس مركب.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...