0 تصويتات
بواسطة
جاء الاسلام بالخير كله للبشريه فقرر اداب اجتماعيه؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال جاء الاسلام بالخير كله للبشريه فقرر اداب اجتماعيه؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال جاء الاسلام بالخير كله للبشريه فقرر اداب اجتماعيه؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
جاء الإسلام بالخير كله للبشرية، ومن ضمن هذا الخير ما قرره من آداب اجتماعية.
وتشمل هذه الآداب ما يلي:
الآداب العامة: مثل احترام الكبير، وتوقير الصغير، وحسن الخلق، والعفو والصفح، والتواضع، والصدق، والأمانة، والعدل، والإنصاف، والتعاون، والتراحم، وصلة الرحم، واحترام الجار، وحسن الجوار، وحفظ اللسان، والبعد عن الغيبة والنميمة، والفحش، والسخرية، والسباب، والشتائم.
الآداب الخاصة: مثل آداب الطعام، وآداب الشراب، وآداب النوم، وآداب اللباس، وآداب الزواج، وآداب التعامل مع الجنس الآخر، وآداب السفر، وآداب العمل، وآداب الضيافة، وآداب التعامل مع غير المسلمين.
وتهدف هذه الآداب إلى:
تحقيق التوازن والانسجام في المجتمع.
خلق بيئة اجتماعية آمنة ومستقرة.
توفير بيئة مناسبة لنمو الفضائل والأخلاق الحميدة.
تعزيز التعاون والتراحم بين أفراد المجتمع.
نشر السعادة والرضا بين الناس.
تحقيق أهداف الإسلام في بناء مجتمع إسلامي قوي ومتماسك.
ولذلك، فإن الإسلام لم يترك جانباً من جوانب الحياة الاجتماعية إلا وقرر فيه آداباً وأحكاماً تضمن سعادة الإنسان في الدنيا والآخرة.
وإليك بعض الأمثلة على الآداب الاجتماعية التي قررها الإسلام:
النهي عن الغيبة والنميمة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تغتابوا، ولا تجسسوا، ولا تنافسوا، ولا تحاسدوا، ولا تباغضوا، وكونوا عباد الله إخواناً".
الأمر بالبر وصلة الرحم: قال الله تعالى: "ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهناً على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير".
الأمر بحسن الجوار: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه".
الأمر بالتعاون والتراحم: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المؤمنون في تراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".
وهذه مجرد أمثلة قليلة على الآداب الاجتماعية التي قررها الإسلام، والتي تدل على حرص الإسلام على تحقيق الخير للبشرية في جميع جوانب حياتها.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...