0 تصويتات
بواسطة
اعراب نشيد العيد صف السادس الابتدائي كامل؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اعراب نشيد العيد صف السادس الابتدائي كامل؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اعراب نشيد العيد صف السادس الابتدائي كامل؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اعراب نشيد العيد صف السادس الابتدائي كامل

النشيد:

عيدٌ سعيدٌ يا بلادي كل عام وأنت بخير يلتقي فيه الناسُ ويتبادلون التهاني

الاعراب:

عيدٌ : مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. سعيدٌ : خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. يا : حرف نداء مبني على السكون لا محل له من الإعراب. بلادي : منادى مضاف منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره. كل : ظرف زمان منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره. عام : مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره. وأنت : الواو حرف عطف، وأنت ضمير منفصل مبني على الفتح في محل رفع مبتدأ. بخير : خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. يلتقي : فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. فيه : في حرف جر، والهاء ضمير مبني على السكون في محل جر بحرف الجر. الناسُ : فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. ويتبادلون : فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، والواو فاعل. التهاني : مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

الشرح:

البيت الأول: يصف الشاعر في هذا البيت فرحة العيد حيث يلتقي الناس ببعضهم ويتبادلون التهاني. البيت الثاني: يصف الشاعر في هذا البيت ابتهاج الأطفال بألعاب العيد وهم وسط مجموعة من الناس يلعبون ويمرحون.

الفكرة الرئيسية: وصف مظاهر العيد.

الفكرة الرئيسية 2: تمنى الشاعر الخير والمجد للوطن.

الفرح الناس والطبيعة بالعيد:

في العيد يتركون هموم الحياة وتتصافى القلوب. يصف الشاعر المسلمين في العيد بالبسمة بالبسمة التي ترتسم على شفاه الجميع. ويتمنى الخير والمجد للوطن فكل عام وأنت بخير يا وطني الغالي.

الشرح:

البيت الثالث: يصف الشاعر في هذا البيت فرح الناس بالعيد حيث يتركون هموم الحياة وتتصافى القلوب. البيت الرابع: يصف الشاعر في هذا البيت المسلمين في العيد بالبسمة التي ترتسم على شفاه الجميع. البيت الخامس: يتمنى الشاعر الخير والمجد للوطن.

الفكرة الرئيسية: تمنى الشاعر الخير والمجد للوطن.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...