0 تصويتات
بواسطة
تحليل نص محمد ثابت الفندي السنة الثانية ثانوي ص 35 هل المنطق علم ام فلسفة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال تحليل نص محمد ثابت الفندي السنة الثانية ثانوي ص 35 هل المنطق علم ام فلسفة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تحليل نص محمد ثابت الفندي السنة الثانية ثانوي ص 35 هل المنطق علم ام فلسفة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تحليل نص محمد ثابت الفندي السنة الثانية ثانوي ص 35 هل المنطق علم ام فلسفة؟

النص هو مقتطف من كتاب "المنطق والفلسفة" للكاتب والمفكر المصري محمد ثابت الفندي، وهو يتناول فيه مسألة تحديد طبيعة المنطق وعلاقته بالفلسفة. يبدأ النص بسؤال: هل المنطق علم أم فلسفة؟ ويجيب عليه بأن المنطق هو علم وفلسفة في آن واحد، ويستدل على ذلك بأربعة حجج:

- أولاً: أن المنطق هو علم لأنه يتبع المنهج العلمي في دراسة قواعد التفكير الصحيح والبرهان، ويستخدم الرموز والصيغ الرياضية في تعبيره عن مفاهيمه وقوانينه.

- ثانياً: أن المنطق هو فلسفة لأنه يتعامل مع مشكلات فكرية أساسية تخص طبيعة الحقيقة والمعرفة والوجود، ويحاول إيجاد حلول لها بالاستناد إلى المبادئ العقلية العامة.

- ثالثاً: أن المنطق هو علم وفلسفة لأنه يرتبط ارتباطاً وثيقاً بكافة العلوم والفلسفات، ويشكل أساساً لها، فلا يمكن لأي علم أو فلسفة أن تقوم بدون استخدام المنطق في بحثها وإثباتها.

- رابعاً: أن المنطق هو علم وفلسفة لأنه يتضمن جانبين: جانب تحليلي يهتم بدراسة شروط صحة التفكير والبرهان، وجانب بنائي يهتم بإبراز قدرات التفكير والإبداع.

ويختم النص بإشارة إلى أهمية دراسة المنطق لتزويد الإنسان بأدوات تمكِّنه من التغلب على التحديات الفكرية التي تواجهه في حياته.
بواسطة
مافهمت ولا شيء
بواسطة
ديرونا من فضلكم تحليل تاع نص محمد تابت الفندي انطباق الفكر مع نفسه ومع الواقع صفحة 36 من الكتاب القديم
بواسطة
مافهمتش
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...