0 تصويتات
بواسطة
ميز الجمله التي لم يرد فيها اسم الفاعل؟ 1/ادع الي غافر الذنوب مجيب الدعاء؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ميز الجمله التي لم يرد فيها اسم الفاعل؟ 1/ادع الي غافر الذنوب مجيب الدعاء؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ميز الجمله التي لم يرد فيها اسم الفاعل؟ 1/ادع الي غافر الذنوب مجيب الدعاء؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجملة التي لم يرد فيها اسم الفاعل هي الجملة الثانية: "ادع إلى غافر الذنوب مجيب الدعاء".

اسم الفاعل هو اسم مشتق من الفعل للدلالة على من قام بالفعل أو حدث به الفعل. ويكون اسم الفاعل على وزن "فاعل" للمذكر، و"فاعلة" للمؤنث.

في الجملة الأولى: "الطالب المجتهد يحصل على درجات عالية"، فإن "مجتهد" هو اسم فاعل مشتق من الفعل "اجتهد" للدلالة على من قام بالفعل "اجتهد".

أما في الجملة الثانية: "ادع إلى غافر الذنوب مجيب الدعاء"، فإن "غافر" و"مجيب" هما اسمان من أسماء الله تعالى، وهما مشتقان من الفعلين "غفر" و"أجاب" على وزن "مفعول". وأسماء الله تعالى ليست من أسماء الفاعلين، بل هي أسماء جامدة لا تتغير.

وعليه، فإن الجملة الثانية هي التي لم يرد فيها اسم فاعل.

وتوضيح ذلك:

  • في الجملة الأولى: "الطالب المجتهد يحصل على درجات عالية"، فإن "مجتهد" هو اسم فاعل مشتق من الفعل "اجتهد" للدلالة على من قام بالفعل "اجتهد".

  • في الجملة الثانية: "ادع إلى غافر الذنوب مجيب الدعاء"، فإن "غافر" و"مجيب" هما اسمان من أسماء الله تعالى، وهما مشتقان من الفعلين "غفر" و"أجاب" على وزن "مفعول". وأسماء الله تعالى ليست من أسماء الفاعلين، بل هي أسماء جامدة لا تتغير.

وبناءً على ذلك، فإن الجملة الثانية هي التي لم يرد فيها اسم فاعل.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...