0 تصويتات
بواسطة
موضوع عن سلمان العيس عن أحد الشعراء اللذين تغنوا بدمشق؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال موضوع عن سلمان العيس عن أحد الشعراء اللذين تغنوا بدمشق؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال موضوع عن سلمان العيس عن أحد الشعراء اللذين تغنوا بدمشق؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

موضوع عن سلمان العيس عن أحد الشعراء الذين تغنوا بدمشق

مقدمة

دمشق مدينة عريقة لها تاريخ طويل وحضارة غنية، وقد تغنى بها العديد من الشعراء في كل العصور. ومن أشهر هؤلاء الشعراء الذين تغنوا بدمشق الشاعر السوري سلمان العيسى، الذي ولد في دمشق عام 1930 وتوفي فيها عام 2013.

عرض

نشأ سلمان العيسى في دمشق وتلقى تعليمه فيها، وبدأ بكتابة الشعر منذ سن مبكرة. وقد تميز شعره بعذوبة الألفاظ ورقة المشاعر، كما كان غنياً بوصف الطبيعة والجمال. ولعل أشهر ما كتبه العيسى في وصف دمشق هو قصيدة "أنشودة الربيع" التي يقول فيها:

دمشق يا دمشق

أيتها المدينة الجميلة

يا مدينة الياسمين

يا مدينة الحضارة

أحن إليكِ في كل لحظة

وأشتاق إلى رؤيتكِ في كل يوم

يا دمشق يا حبيبتي

أنتِ أجمل مدينة في العالم

كما كتب العيسى العديد من القصائد الأخرى التي تغنى فيها بدمشق، مثل قصيدة "دمشق يا مدينة الأحلام" وقصيدة "دمشق يا مدينة النور". وقد كانت هذه القصائد من أشهر ما كتب في مدح دمشق.

خاتمة

كان سلمان العيسى شاعرًا مبدعًا عشق دمشق ودافع عنها في شعره. وقد ترك لنا مجموعة شعرية غنية تعكس حبه لمدينة دمشق وتعلقه بها.

توضيح

في هذا الموضوع، تحدثت عن الشاعر سلمان العيسى وعلاقته بدمشق. وقد ذكرت في المقدمة أهمية دمشق ومكانتها التاريخية والثقافية، ثم تحدثت عن نشأة العيسى وبدايته في كتابة الشعر. ثم انتقلت إلى عرض بعض من أشهر قصائده التي تغنى فيها بدمشق، مثل قصيدة "أنشودة الربيع". وفي الخاتمة، ذكرت أن العيسى كان شاعرًا مبدعًا عشق دمشق ودافع عنها في شعره.

وقد راعت في الموضوع علامات الترقيم، واستخدام اللغة العربية الفصحى، وسلامة الأسلوب.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...