0 تصويتات
بواسطة
سؤال اكتب حوارا قصيرا بين شخصيتين ساهما في بناء حضارة العرب؟
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

حوارا قصيرا بين شخصيتين ساهما في بناء حضارة العرب

الشخصية الأولى: أنا جابر بن حيان، العالم الفارسي الذي اشتهر بمساهماته في مجالات الكيمياء، والفلك والطب والفلسفة. أنا من أوائل الذين استخدموا التجارب العلمية لإثبات نظرياتهم وتطوير المعرفة.

الشخصية الثانية: وأنا ابن خلدون، المؤرخ والفيلسوف والسياسي العربي الذي ابتكر علم الاجتماع التاريخي ووضع أسس علم الحضارة. أنا من أوائل الذين درسوا تأثير العوامل الطبيعية والاجتماعية والنفسية على تطور الشعوب والدول.

الشخصية الأولى: سررت بلقائك يا ابن خلدون. أنت من أعظم المفكرين في تاريخ الإنسانية. كيف استطعت أن تجمع بين مختلف المجالات العلمية والإنسانية في كتاباتك؟

الشخصية الثانية: شكرا لك يا جابر بن حيان. أنت أيضا من رواد العلم والحكمة في عصرك. أنا مدين بكثير من معارفي لقراءتي لأعمالك وأعمال غيرك من العلماء المسلمين. كنت أحاول أن أستخلص منها مبادئ عامة تحكم تاريخ البشرية وحضارتها.

الشخصية الأولى: ما رأيك في دور العرب في بناء هذه الحضارة؟

الشخصية الثانية: أظن أن العرب لهم دور كبير في نشر الإسلام واللغة العربية والثقافة الإسلامية في مختلف بقاع الأرض. كما أنهم لهم دور في تحقيق التقدم العلمي والفكري والفني في عصور مختلفة. لكن لا يجب أن نغفل على دور غيرهم من الشعوب التي انضمت إلى هذه الحضارة وأثرت فيها.

الشخصية الأولى: أوافقك الرأي. إن هذه الحضارة هي حضارة إنسانية شاملة، تستوعب كل ما هو جديد وجميل، وتسهم في إثراء الميراث الإنساني بإبداعاتها.

0 تصويتات
بواسطة
شكراً لكم

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...