0 تصويتات
بواسطة
موضوع الادبي للصف العاشر لقصيده الارمله المرضع؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال موضوع الادبي للصف العاشر لقصيده الارمله المرضع؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال موضوع الادبي للصف العاشر لقصيده الارمله المرضع؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
موضوع الادبي للصف العاشر لقصيده الارمله المرضع هو موضوع إنساني واجتماعي يتناول معاناة المرأة الأرملة التي تفقد زوجها وتبقى وحيدة مع طفلتها الرضيعة في مجتمع لا يحس بألمها ولا يقدم لها المساعدة. الشاعر معروف الرصافي يصور هذه المعاناة بأسلوب شعري رائع يجمع بين الوصف والحوار والتضرع والتشبيه والتناقض.

يستخدم الشاعر بحر البسيط الذي يناسب الموضوع ويخلق جو من الحزن والرثاء. يبدأ الشاعر قصيدته بالحديث عن لقائه غير المتوقع مع الأرملة المرضع وكيف أثر فيه منظرها المؤلم وكلامها المؤثر.

ثم يصف حالها المزري من ناحية الملبس والمأكل والمشي والبكاء. ثم ينتقل إلى حديثه عن طفلتها التي تحملها على صدرها وتطلب من الله أن يجود عليها بالحليب لتسد جوعها. ثم يختم قصيدته بالحديث عن تفاعله مع هذه المشهد وكيف حاول مساعدتها بما في يده من خير.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...