0 تصويتات
بواسطة
ارجع إلى إحدى الصحف المحلية الرسمية الوراقية او الاكترونية، واستخراج خمسة عنوانات جاءت بصيغة الجمله الاسمية؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ارجع إلى إحدى الصحف المحلية الرسمية الوراقية او الاكترونية، واستخراج خمسة عنوانات جاءت بصيغة الجمله الاسمية؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ارجع إلى إحدى الصحف المحلية الرسمية الوراقية او الاكترونية، واستخراج خمسة عنوانات جاءت بصيغة الجمله الاسمية؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
العنوان التوضيح
ارتفاع أسعار السلع في الأسواق المحلية جملة اسمية تتكون من مبتدأ هو "ارتفاع أسعار السلع" وخبر هو "في الأسواق المحلية".
زيادة الطلب على السيارات الجديدة جملة اسمية تتكون من مبتدأ هو "زيادة الطلب" وخبر هو "على السيارات الجديدة".
تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار جملة اسمية تتكون من مبتدأ هو "تراجع قيمة الجنيه" وخبر هو "أمام الدولار".
بدء موسم حصاد القمح في مصر جملة اسمية تتكون من مبتدأ هو "بدء موسم حصاد القمح" وخبر هو "في مصر".
تعيين محافظ جديد لمحافظة القاهرة جملة اسمية تتكون من مبتدأ هو "تعيين محافظ جديد" وخبر هو "لمحافظة القاهرة".

الشرح

العنوانات المذكورة أعلاه هي أمثلة على عناوين الصحف المحلية الرسمية التي جاءت بصيغة الجملة الاسمية. الجملة الاسمية هي جملة تتكون من مبتدأ وخبر، ويكون المبتدأ مرفوعًا والخبر منصوبًا. في هذه العناوين، المبتدأ هو الحدث أو الظاهرة التي يتم تناولها في الخبر، والخبر هو وصف أو توضيح للمبتدأ.

على سبيل المثال، العنوان "ارتفاع أسعار السلع في الأسواق المحلية" يتكون من مبتدأ هو "ارتفاع أسعار السلع" وخبر هو "في الأسواق المحلية". المبتدأ هنا هو الحدث الذي يتم تناوله في الخبر، وهو ارتفاع أسعار السلع. والخبر هو وصف أو توضيح للمبتدأ، وهو أن ارتفاع الأسعار يحدث في الأسواق المحلية.

وهكذا، فإن عناوين الصحف المحلية الرسمية التي جاءت بصيغة الجملة الاسمية تتميز بأنها واضحة ومباشرة، وتعطي القارئ فكرة واضحة عن الحدث أو الظاهرة التي يتم تناولها في الخبر.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...