0 تصويتات
بواسطة
تلخيص أجزاء الرواية الرحلة الأصعب؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال تلخيص أجزاء الرواية الرحلة الأصعب؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تلخيص أجزاء الرواية الرحلة الأصعب؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
أريد تلخيص الفصل 15و16 من فضلكم

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تلخيص أجزاء الرواية الرحلة الأصعب الاجابه هي


https://www.youtube.com/watch?v=CIAJNcTscUs
0 تصويتات
بواسطة

لخص الفصل الأول من الرواية الرحلة الأصعب:

في الفصل الأول من الرواية الرحلة الأصعب، تبدأ فدوى طوقان بسرد ذكرياتها من يوم الاثنين الخامس من حزيران عام 1967، يوم بدء حرب الأيام الستة بين إسرائيل والدول العربية. تتذكر كيف كانت في فندق في عمان، وكيف اتصل بها صديقها الغريب من القدس ونصحها بالمغادرة إلى بلاد أخرى، لكنها رفضت فكرة الهروب وأصرت على البقاء في أرض فلسطين. 

تستحضر أيضا ذكرى حرب 1948، وكيف احتلت إسرائيل معظم أراضي فلسطين، وكيف تحول بيت عائلتها في نابلس إلى ملجأ لأقاربها المهجرين من مدن أخرى. تذكر أخوها ومعلمها إبراهيم طوقان، الشاعر المقاوم، وكيف توفي في عام 1941، وكيف كان يشجعها على كتابة الشعر والمشاركة في الحياة العامة. تصف أجواء المدينة خلال غارات الطيران الإسرائيلي، وكيف كانت تخاف من الموت والدمار. تعبر عن مشاعرها من خلال بعض القصائد والأبيات التي كتبتها في تلك المناسبات.

بواسطة
اريد الفصل الثاني
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...