0 تصويتات
بواسطة
عاد النّبي -صلى الله عليه وسلم- أعرابيًا يتلوى من شدة المرض مواساة وتشجيعًا، فقال له: " لا بأس عليك، طهور إن شاء الله". عاد النبي -صلى الله عليه وسلم- الأعرابي لأجل:؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال عاد النّبي -صلى الله عليه وسلم- أعرابيًا يتلوى من شدة المرض مواساة وتشجيعًا، فقال له: " لا بأس عليك، طهور إن شاء الله". عاد النبي -صلى الله عليه وسلم- الأعرابي لأجل:؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال عاد النّبي -صلى الله عليه وسلم- أعرابيًا يتلوى من شدة المرض مواساة وتشجيعًا، فقال له: " لا بأس عليك، طهور إن شاء الله". عاد النبي -صلى الله عليه وسلم- الأعرابي لأجل:؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

عاد النبي -صلى الله عليه وسلم- الأعرابي لأجل:

  • مواساة المريض وتخفيف آلامه: فقد كان الأعرابي يتلوى من شدة المرض، فكان النبي -صلى الله عليه وسلم- يعلم أن المريض يحتاج إلى من يواسيه ويطمئنه، فذهب إليه ليدعو له بالشفاء ويقدم له الدعم المعنوي.
  • تشجيع المريض على الصبر: فقد كان المريض يشعر باليأس من المرض، فكان النبي -صلى الله عليه وسلم- يعلم أن المريض يحتاج إلى من يشجعه على الصبر والتحمل، فذهب إليه ليقول له: "لا بأس عليك، طهور إن شاء الله"، أي أن المرض ليس بأمرٍ سيء، بل هو فرصةٌ للتطهير من الذنوب والخطايا.

وهذا يدل على حرص النبي -صلى الله عليه وسلم- على رعاية المرضى والمحتاجين، وتقديم الدعم لهم في جميع الظروف.

وفيما يلي بعض الأدلة على ذلك من السنة النبوية:

  • عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعود المريض، ويشهد الجنازة، ويتبع الجنائز، ويعود المصاب". (رواه البخاري ومسلم).
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل على مريض يعوده قال: "لا بأس، طهور إن شاء الله". (رواه مسلم).
  • عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل على مريض قال: "أذهب البأس رب الناس، اشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً". (رواه البخاري).

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...