0 تصويتات
بواسطة
هل غاليه مفعول لأجله موقع ساعدني؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال هل غاليه مفعول لأجله موقع ساعدني؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال هل غاليه مفعول لأجله موقع ساعدني؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي لا. مفعول لأجله هو اسم منصوب يبين الغرض من الفعل، ويتبعه في التعريف والتنكير والإضافة. في جملة "غاليه موقع ساعدني"، فإن الفعل "غاليه" هو فعل لازم، أي لا يحتاج إلى مفعول به. وبالتالي، فإن "غاليه" ليس مفعولا به، وبالتالي لا يمكن أن يكون مفعولا لأجله أيضا.

في هذه الجملة، فإن "غاليه" هو صفة للمبتدأ "موقع". وصفة المبتدأ منصوبة دائما. وبالتالي، فإن "غاليه" منصوبة في هذه الجملة على أنها صفة للمبتدأ "موقع".

ومثال على مفعول لأجله:

  • سافرت إلى القاهرة لزيارة الأهرامات.

في هذه الجملة، فإن الفعل "سافرت" هو فعل متعد، أي يحتاج إلى مفعول به. ومفعول به في هذه الجملة هو "القاهرة". ومفعول لأجله هو "لزيارة".

ومثال آخر:

  • أكل من أجل الجوع.

في هذه الجملة، فإن الفعل "أكل" هو فعل متعد، أي يحتاج إلى مفعول به. ومفعول به في هذه الجملة هو "الطعام". ومفعول لأجله هو "من أجل".

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...