0 تصويتات
بواسطة
اعراب كلمات قصيدة زهرة الليلك؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اعراب كلمات قصيدة زهرة الليلك؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اعراب كلمات قصيدة زهرة الليلك؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
وين اعراب قصيدة زهرة الليلك

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اعراب قصيدة زهرة الليلك هو تحليل الكلمات الواردة في القصيدة وبيان إعرابها من حيث الإبدال والحركة والعلامة والبناء والعطف والناسخ والمنسوخ وغيرها من الأحوال النحوية. قصيدة زهرة الليلك هي قصيدة شعرية للشاعر السوري نزار قباني تتحدث عن حبه لزوجته بلقيس التي توفيت في تفجير سفارة العراق في بيروت عام 1981. القصيدة مكونة من 16 بيتاً تتبع قافية الرمل المسبح. فيما يلي اعراب بعض كلمات القصيدة:

- في البيت الأول: (زهرة) مبتدأ مرفوع بالضمة، (الليلك) نعت مرفوع بالكسرة، (أنتِ) خبر مرفوع بالفتحة، (من) حرف جر، (أجمل) اسم مجرور بالكسرة ومضاف إليه، (ما) ماوية مجرورة بالفتحة ومضاف إليها، (خَلَقَ) فعل ماض مبني على الفتح لاتصاله بالواو، (الله) فاعل مرفوع بالضمة، (في) حرف جر، (هذا) اسم إشارة مجرور بالكسرة ومضاف إليه، (الزمان) مجرور بالكسرة ومضاف إليه.

- في البيت الثاني: (أنتِ) ضمير متصل في محل رفع فاعل لفعل أمر محذوف تقديره اقبلي، (إلى) حرف جر، (صدري) اسم مجرور بالكسرة ومضاف إليه، (وامسحي) فعل أمر مبني على الحذف لاتصاله بضمير المتكلم المؤنث المخاطب، والواو حرف عطف، (دَمْعَ) مفعول به منصوب بالفتحة ومضاف إليه، (عَيْنَيَّ) مجرور بالكسرة ومضاف إليه، (أنتِ) ضمير متصل في محل رفع فاعل لفعل أمر محذوف تقديره ابقي، (حُبِّي) مجرور بالكسرة ومضاف إليه.

- في البيت الثالث: (لا) نافية للجنس، (تَخَافِي) فعل ناقص مضارع منصوب بالفتحة لاتصاله بضمير المتكلم المؤنث المخاطب، والألف زائدة في آخره لأنه من أخوات كان

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...