0 تصويتات
بواسطة
اكمل كل فراغ الله تعالى،ـــ............ عبده لأنه نعم؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اكمل كل فراغ الله تعالى،ـــ............ عبده لأنه نعم؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اكمل كل فراغ الله تعالى،ـــ............ عبده لأنه نعم؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

**الله تعالى، ** يحب عبده لأنه نعم له.

وذلك لأن الله تعالى هو رب العباد وخالقهم، وهو المنعم عليهم بجميع النعم، من خلقهم ورزقهم وهداهم وإيصالهم إلى دار السعادة. والعبد الذي ينعم عليه الله تعالى بنعمه، فهو محبب إلى الله تعالى، لأن الله تعالى يحب من يحب نعمه ويكافئهم عليها.

وهذا الحب من الله تعالى لعبده هو حب خاص، لا يشبه حب الإنسان لأخيه الإنسان. فحب الله تعالى لعبده هو حب خالص لا يقصد به مصلحة أو منفعة، بل هو حب يصدر من كمال الله تعالى ورحمته.

وهذا الحب من الله تعالى لعبده له آثار عظيمة في قلب العبد، فهو يجعله يشعر بالأمان والطمأنينة، ويجعله يسعى إلى رضا الله تعالى وطاعته.

وهناك بعض الآيات القرآنية التي تؤكد هذا الحب من الله تعالى لعبده، منها قوله تعالى: "وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ" (البقرة: 195)، وقوله تعالى: "إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُم بُنْيَانٌ مَّرْصُوصٌ" (الصف: 4)، وقوله تعالى: "قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ" (آل عمران: 31).

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...