0 تصويتات
بواسطة
ما معنى كلمه قفر في البيت الاتي رعى الله ربعا كان بالامس عامرا باهليه وهو اليوم قفر معطل؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ما معنى كلمه قفر في البيت الاتي رعى الله ربعا كان بالامس عامرا باهليه وهو اليوم قفر معطل؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ما معنى كلمه قفر في البيت الاتي رعى الله ربعا كان بالامس عامرا باهليه وهو اليوم قفر معطل؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في البيت الشعري "رعى الله ربعاً كان بالأمس عامراً بأهليه وهو اليوم قفرٌ معطلٌ"، تعني كلمة "قفر" المكان الخالي من السكان والحياة، أي أنه أصبح مهجورًا وخالٍ من النشاط البشري. ويأتي استخدام هذه الكلمة في هذا البيت الشعري للدلالة على حال الوطن الذي كان عامرًا بالناس والحياة، ولكنه أصبح الآن قفرًا مهجورًا بسبب الاحتلال أو الحروب أو الكوارث الطبيعية.

ويمكن توضيح معنى كلمة "قفر" في هذا البيت الشعري من خلال السياق الذي وردت فيه، حيث أن البيت يتحدث عن حال الوطن الذي كان عامرًا بالناس والحياة، ولكنه أصبح الآن قفرًا مهجورًا. ولذلك، فإن كلمة "قفر" في هذا البيت تدل على حالة الخراب والضياع التي أصابت الوطن.

وفيما يلي بعض الأمثلة الأخرى لمعنى كلمة "قفر" في اللغة العربية:

  • قفر المكان: أي صار خاليًا من السكان والحركة.
  • أقفر المكان: أي جعله خاليًا من السكان والحركة.
  • قفر الأرض: أي صارت خالية من النباتات.
  • قفر البيت: أي صار خاليًا من السكان.
  • قفر القلب: أي صار خاليًا من المشاعر.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 27، 2023 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...