0 تصويتات
بواسطة
ماهو اصل آل صوان في صعده؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ماهو اصل آل صوان في صعده؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ماهو اصل آل صوان في صعده؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

حسب المصادر التاريخية، فإن أصل آل صوان في صعدة يعود إلى قبيلة حمير. ويذكر المؤرخ ابن خلدون أن آل صوان من أحفاد "صوان بن مالك بن الحارث بن ذي يزن" الذي كان ملكاً على اليمن في القرن السادس الميلادي.

ويذكر المؤرخ اليمني الهمداني أن آل صوان من "بني مالك بن الحارث بن ذي يزن" الذين كانوا يسكنون منطقة "الصومعة" في صعدة. وقد شارك آل صوان في العديد من الأحداث التاريخية في اليمن، وكان لهم دور بارز في مقاومة الاستعمار البريطاني في القرن العشرين.

واليوم، ينتشر آل صوان في العديد من المناطق في اليمن، وخاصة في صعدة وصنعاء. ومن أشهر الشخصيات من آل صوان في اليمن، الشيخ عبد الله بن صوان الذي كان قائداً للمقاومة ضد الاستعمار البريطاني في صعدة، والشيخ محمد بن صوان الذي كان وزيراً للداخلية في اليمن الشمالي.

وفيما يلي بعض المعلومات التفصيلية عن أصل آل صوان في صعدة:

  • قبيلة حمير: هي قبيلة عربية قحطانية، يعود نسبها إلى حمير بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان. وقد حكمت قبيلة حمير اليمن في فترات مختلفة من التاريخ.
  • صوان بن مالك بن الحارث بن ذي يزن: هو ملك يمني حكم اليمن في القرن السادس الميلادي. وقد اشتهرت فترة حكمه بالرخاء والازدهار.
  • بني مالك بن الحارث بن ذي يزن: هم قبيلة يمنية تنتمي إلى قبيلة حمير. وقد سكنوا منطقة "الصومعة" في صعدة منذ قرون طويلة.

وخلاصة القول، فإن أصل آل صوان في صعدة يعود إلى قبيلة حمير، وتحديداً إلى "بني مالك بن الحارث بن ذي يزن". وقد لعبوا دوراً بارزًا في تاريخ اليمن، وخاصة في مقاومة الاستعمار البريطاني.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 16، 2023 في تصنيف السعودية بواسطة مجهول
0 تصويتات
7 إجابة
سُئل يناير 31، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 16، 2022 بواسطة علي
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 22، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 16، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...