0 تصويتات
بواسطة
لم يقرأ صلاح إلا قصة إعراب قصة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال لم يقرأ صلاح إلا قصة إعراب قصة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال لم يقرأ صلاح إلا قصة إعراب قصة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الإجابة على السؤال "لم يقرأ صلاح إلا قصة إعراب قصة؟" هي أن صلاح لم يقرأ سوى قصة واحدة عن إعراب القصة. وذلك لأن "إلا" في اللغة العربية تفيد الاستثناء، أي أن ما بعدها يكون خارجًا عن ما قبلها.

في هذه الجملة، "صلاح" هو المبتدأ، و"لم" هي أداة النفي، و"يقرأ" هو فعل مضارع منصوب، و"إلا" هي أداة استثناء، و"قصة" هي اسم مجرور بحرف الجر "من" وعلامة جره الكسرة، و"إعراب" هو اسم مجرور بحرف الجر "من" وعلامة جره الكسرة، و"قصة" هي اسم مجرور بحرف الجر "من" وعلامة جره الكسرة.

وعليه، فإن المعنى الإجمالي للجملة هو أن صلاح لم يقرأ سوى قصة واحدة عن إعراب القصة. أي أنه لم يقرأ أي قصة أخرى سوى هذه القصة.

وهناك تفسير آخر محتمل للجملة، وهو أن صلاح لم يقرأ سوى قصة عن إعراب قصة واحدة. أي أنه قد قرأ عدة قصص عن إعراب القصة، ولكن هذه القصة كانت مختلفة عن باقي القصص.

ولكن هذا التفسير أقل احتمالًا، لأن "إلا" في اللغة العربية تفيد الاستثناء، ولا تفيد الحصر.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 18، 2020 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...