0 تصويتات
بواسطة
اشترت ارض بها منزل وقال لي صاحبها اني بعتك الارض وليس المنزل ،ماذا افعل ؟!!!؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اشترت ارض بها منزل وقال لي صاحبها اني بعتك الارض وليس المنزل ،ماذا افعل ؟!!!؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اشترت ارض بها منزل وقال لي صاحبها اني بعتك الارض وليس المنزل ،ماذا افعل ؟!!!؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

حسب القانون المصري، فإن العقد يلزم عاقديه بما فيه، فإذا اشتريت أرضًا بها منزل، فإن العقد يلزم البائع بنقل ملكية الأرض والمنزل إلى المشتري. وعليه، فإن البائع لا يحق له أن يتراجع عن العقد ويدعي أنه باع لك الأرض فقط، وليس المنزل.

ولذلك، فإن لديك الحق في المطالبة بنقل ملكية المنزل إلىك، وذلك عن طريق رفع دعوى قضائية ضد البائع. وفي هذه الدعوى، يجب أن تثبت أنك اشتريت الأرض والمنزل من البائع، وأن البائع قد تلقى الثمن المتفق عليه.

وإذا حكمت المحكمة لصالحك، فإنها ستحكم بنقل ملكية المنزل إلىك، وإلزام البائع بدفع التعويضات اللازمة.

أما إذا لم تكن ترغب في رفع دعوى قضائية، فيمكنك أن تحاول التفاوض مع البائع لحل المشكلة بطريقة ودية. ويمكنك أن تقترح عليه أن يبيع لك المنزل مقابل مبلغ إضافي، أو أن يسمح لك ببناء منزل جديد على الأرض.

وفي كل الأحوال، فإنك يجب أن تحرص على الحصول على مستندات تثبت ملكيتك للأرض والمنزل، وذلك حتى لا تتعرض للمشاكل في المستقبل.

وإليك بعض النصائح التي قد تساعدك في حل المشكلة:

  • اجمع كل المستندات المتعلقة بالعقد، مثل العقد نفسه، وفاتورة البيع، ووثائق الملكية.
  • احصل على شهادة من مصلحة الضرائب تثبت أنك قد دفعت ضريبة التصرفات العقارية على الأرض والمنزل.
  • اطلب من أحد المحامين المتخصصين في القانون المدني أن يقدم لك المشورة القانونية اللازمة.

أتمنى أن يساعدك ذلك في حل المشكلة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...