0 تصويتات
بواسطة
ما اعراب "الحرمان كل الحرمان" في ؛الحرمان كل الحرمان أن يغفل العبد عن هذا الامر.؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ما اعراب "الحرمان كل الحرمان" في ؛الحرمان كل الحرمان أن يغفل العبد عن هذا الامر.؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ما اعراب "الحرمان كل الحرمان" في ؛الحرمان كل الحرمان أن يغفل العبد عن هذا الامر.؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجملة "الحرمان كل الحرمان أن يغفل العبد عن هذا الامر" هي جملة اسمية، وخبرها مضاف إليه مضاف إليه، والإضافة الثانية للتأكيد.

اعراب "الحرمان كل الحرمان":

  • الحرمان: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.
  • كل: مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره.
  • الحرمان: مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره.

المعنى:

الحرمان هو أقصى درجات الحرمان، وهو أن يغفل العبد عن أمر هام.

الشرح:

كلمة "كل" في هذه الجملة هي تفيد الحصر، أي أن الحرمان هو أقصى درجات الحرمان، ولا يوجد أقصى منه. وكلمة "الحرمان" هي اسم جامد معناه منع الشيء أو عدم الحصول عليه. وكلمة "أن" هي حرف يفيد التوكيد، وكلمة "يغفل" هي فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، والفاعل ضمير مستتر تقديره "هو" يعود على "العبد". وكلمة "العبد" هي اسم مجرور بالياء لأنه مضاف، وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره. وكلمة "هذا" اسم إشارة مبني في محل نصب مفعول به مقدم. وكلمة "الأمر" اسم مجرور بالفتحة لأنه مضاف، وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...