0 تصويتات
بواسطة
التواضع خلق جميل إذا تحلي به المرء صار محبوباً؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال التواضع خلق جميل إذا تحلي به المرء صار محبوباً؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال التواضع خلق جميل إذا تحلي به المرء صار محبوباً؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نعم، التواضع خلق جميل إذا تحلى به المرء صار محبوباً. فالتواضع هو صفة أخلاقية تدل على انكسار النفس واحتقار الذات، وعدم التكبر والتعالي على الآخرين. وهو من الصفات التي يحبها الله تعالى ويرضاها عن عباده، كما أنه من الصفات التي تجعل المرء محبوباً عند الناس.

فالتواضع يجعل المرء متواضعاً في تعامله مع الآخرين، فلا يتعالى عليهم ولا ينظر إليهم نظرة احتقار، بل يحترمهم ويقدرهم ويعاملهم بأدب واحترام. كما أن التواضع يجعل المرء متواضعاً في تقدير نفسه، فلا يرفع من شأنه ولا يبالغ في مدح نفسه، بل يدرك حدوده ويقدر قدراته.

وهناك العديد من الأدلة على أن التواضع خلق محبوب عند الناس، منها:

  • أن الله تعالى أمر عباده بالتواضع، فقال تعالى: "وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَن تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَن تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا" (الإسراء: 37).
  • أن النبي صلى الله عليه وسلم كان متواضعاً، فقد كان يجالسهم ويمازحهم ويشاركهم في أعمالهم.
  • أن الصحابة رضي الله عنهم كانوا متواضعين، فقد كانوا يخدمون النبي صلى الله عليه وسلم ويؤدون له الطاعة.

ولذلك، فإن التواضع خلق جميل يجب على كل مسلم أن يتحلى به، فهو يجعل المرء محبوباً عند الله تعالى وعند الناس.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...