0 تصويتات
بواسطة
التنافس في الخير محمود فاحرص عليه فباجتهادك تصل إلي أهدافك والله ليحلفن الذي اجتهد من صغره؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال التنافس في الخير محمود فاحرص عليه فباجتهادك تصل إلي أهدافك والله ليحلفن الذي اجتهد من صغره؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال التنافس في الخير محمود فاحرص عليه فباجتهادك تصل إلي أهدافك والله ليحلفن الذي اجتهد من صغره؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

التنافس في الخير محمود لأنّه يدفع الإنسان إلى السعي للأفضل في طاعة الله تعالى، وإتقان العبادات، وفعل الخيرات، ومساعدة الآخرين. كما أنّه يخلق روح المنافسة الشريفة بين الناس، ويدفعهم إلى التفوق والتميز.

وإذاحرص المسلم على التنافس في الخير، فسوف يصل إلى أهدافه التي يسعى إليها، سواء كانت أهدافًا دينية أو دنيوية. وذلك لأنّ الاجتهاد والسعي الجاد يؤديان إلى النجاح في كل أمر.

وأما قوله تعالى: "والله ليحلفن الذي اجتهد من صغره". فهذا وعد من الله تعالى لمن اجتهد في طاعة الله تعالى منذ صغره، بأنّه سوف يكرمه ويرفعه في الدنيا والآخرة.

وهذا الوعد يشمل كل أنواع الاجتهاد، سواء كان في العبادات، أو العلم، أو العمل، أو أي مجال آخر.

ولذلك، فإنّ التنافس في الخير أمر مهم جدًا، وله آثار إيجابية على الفرد والمجتمع.

وفيما يلي بعض الأمثلة على التنافس في الخير:

  • التنافس في حفظ القرآن الكريم.
  • التنافس في أداء الصلوات في أوقاتها.
  • التنافس في الصدقات والزكاة.
  • التنافس في الدعوة إلى الله تعالى.
  • التنافس في خدمة المجتمع.

وهذه الأمثلة ليست سوى غيض من فيض.

وأخيرًا، فإنّ التنافس في الخير طريق لتحقيق النجاح في الدنيا والآخرة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...