0 تصويتات
بواسطة
دخل القائد العربى عمرو بن العاص مصر؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال دخل القائد العربى عمرو بن العاص مصر؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال دخل القائد العربى عمرو بن العاص مصر؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نعم، دخل القائد العربي عمرو بن العاص مصر.

في عام 639 م، أمر الخليفة عمر بن الخطاب عمرو بن العاص بفتح مصر. فسار عمرو بن العاص بجيشه من الشام إلى مصر، وعبر صحراء سيناء، ودخل مصر من رفح.

واجه عمرو بن العاص مقاومة من البيزنطيين في مصر، لكنه تمكن من هزيمتهم في عدة معارك، وفي عام 641 م، استولى على حصن بابليون، وهو الحصن الذي كان يمثل عاصمة الحكم الروماني في مصر.

بعد سقوط حصن بابليون، لم يبق أمام البيزنطيين في مصر سوى مدينة الإسكندرية، فسار عمرو بن العاص إليها، وحاصرها لمدة 8 أشهر، وفي عام 642 م، استسلمت الإسكندرية للعرب، وبذلك تم فتح مصر بالكامل.

وهكذا، كان دخول عمرو بن العاص مصر بمثابة نقطة تحول في تاريخ مصر، حيث أنه أنهى الحكم البيزنطي في مصر، وبدأ الحكم الإسلامي فيها.

ويعتبر عمرو بن العاص من أشهر القادة العرب في التاريخ، ولقب بـ"فاتح مصر".

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 18، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...