0 تصويتات
بواسطة
هل العمل في شركه سيمبلي البريطانيه حرام ام حلال لان العالم متجه نحو تلك الشركه؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال هل العمل في شركه سيمبلي البريطانيه حرام ام حلال لان العالم متجه نحو تلك الشركه؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال هل العمل في شركه سيمبلي البريطانيه حرام ام حلال لان العالم متجه نحو تلك الشركه؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا كانت الشركة تقوم بتقديم قروض بفائدة للأفراد والمشاريع. هذا النوع من القروض يسمى بالربا، وهو محظور شرعاً وعقلاً، ويؤدي إلى ظلم وفساد في المجتمع. قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ) [البقرة: 278-279]. 

وقال صلى الله عليه وسلم: (لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ آكِلَ الرِّبَا، وَمُؤْكِلَهُ، وَكَاتِبَهُ، وَشَاهِدَيْهِ، وَقَالَ: هُمْ سَوَاءٌ) [رواه مسلم].

 فالعمل في شركة تتعامل بالربا حرام، سواء كان دور الموظف في استقبال الزبائن، أو كتابة العقود، أو شهادة على المعاملات، أو ترويج لخدمات الشركة. فالواجب على المسلم ترك هذا العمل، والبحث عن عمل حلال يطيب به خبزه، ويرضى به ربه. 

قال تعالى: (وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مخْرجًا * ويرزقه من حيث لا يحتسب) [الطلاق: 2-3]. فأسأل الله تعالى أن يفتح لك باب رزق كريم، وأن يجنبك كل محرم وشبهة. والسلام عليكم.

والله اعلي واعلم

0 تصويتات
بواسطة
اانتموا لم تقدمو اي اجابه ليس لديكم اجابه علي السؤال
0 تصويتات
بواسطة
حلال مادام لم نقول برى

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...