0 تصويتات
بواسطة
وهب الرجل الفقير صدقة؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال وهب الرجل الفقير صدقة؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة على هذا السؤال تعتمد على التعريف الذي نستخدمه للكلمة "صدقة". إذا اعتبرنا أن الصدقة هي إعطاء المال أو الطعام أو أي شيء آخر من الممتلكات للآخرين دون مقابل، فإن الإجابة هي لا، لا يمكن للرجل الفقير أن يهب صدقة. وذلك لأن الصدقة هي فعل خير، والرجل الفقير هو شخص محتاج، وبالتالي فهو لا يستطيع أن يعطي ما لا يملك.

أما إذا اعتبرنا أن الصدقة هي فعل التقرب إلى الله تعالى عن طريق إعطائه المال أو الطعام أو أي شيء آخر من الممتلكات، فإن الإجابة هي نعم، يمكن للرجل الفقير أن يهب صدقة. وذلك لأن الصدقة في هذه الحالة هي تعبير عن الإيمان بالله تعالى، وهي لا تعتمد على قدرة المعطي المادية.

وبناءً على ما سبق، فإن الإجابة على السؤال "وهب الرجل الفقير صدقة؟" هي:

  • لا، إذا اعتبرنا أن الصدقة هي إعطاء المال أو الطعام أو أي شيء آخر من الممتلكات للآخرين دون مقابل.
  • نعم، إذا اعتبرنا أن الصدقة هي فعل التقرب إلى الله تعالى عن طريق إعطائه المال أو الطعام أو أي شيء آخر من الممتلكات.

ولعل الجواب الأدق هو أن الإجابة تعتمد على السياق الذي ورد فيه السؤال. فإذا كان السؤال يقصد المعنى المادي للكلمة "صدقة"، فإن الإجابة هي لا. أما إذا كان السؤال يقصد المعنى الروحي للكلمة "صدقة"، فإن الإجابة هي نعم.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 16، 2019 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...