0 تصويتات
بواسطة
اذكر ثلاثه من دلائل استحاق الله لعباده؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال اذكر ثلاثه من دلائل استحاق الله لعباده؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

ثلاثه من دلائل استحاق الله لعباده هي:

  1. الصفات الكمال: الله تعالى هو الكامل في جميع صفاته، فهو العليم، الحكيم، القدير، العادل، الرحيم، الغفور، وغيرها من الصفات الكمال. وهذه الصفات توجب له العبادة، لأنها تجعله أهلًا للطاعة والخضوع.
  2. الرزق: الله تعالى هو الرازق الكريم، الذي يرزق جميع المخلوقات، من الطير في السماء، إلى الدود في الأرض. وهو الذي يعلم مقدار رزق كل مخلوق، ويعطيه ما يحتاجه دون حساب. وهذه النعم الكثيرة توجب له العبادة، لأنها تجعله أهلًا للشكر والثناء.
  3. الهدى: الله تعالى هو الهادي إلى سواء السبيل، الذي يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم. وهو الذي يعلم ما يصلح عباده، وييسر لهم أسباب الهداية. وهذه النعمة العظيمة توجب له العبادة، لأنها تجعله أهلًا للشكر والثناء.

وغيرها من الأدلة التي تبين استحقاق الله للعبادة، مثل:

  • الخلق والإيجاد: الله تعالى هو خالق جميع المخلوقات، وهو الذي أعطى كل مخلوق صفاته وخصائصه.
  • الملك المطلق: الله تعالى هو الملك المطلق، الذي يملك كل شيء في الكون، وهو الذي يتصرف في كل شيء بحكمته.
  • *العدل والحكم: الله تعالى هو العدل الحاكم، الذي يحكم عباده بالعدل، ويجازيهم على أعمالهم.

وهذه الأدلة كلها تبين أن الله تعالى هو وحده المستحق للعبادة، وأنه لا شريك له.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...