0 تصويتات
بواسطة
أولم تر إلى الايام كيف تدور تدني سرورا مرة وتجور؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال أولم تر إلى الايام كيف تدور تدني سرورا مرة وتجور؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

البيت الشعري "أولم تر إلى الأيام كيف تدور تدني سرورا مرة وتجور" هو بيت من قصيدة للشاعر العربي المشهور أبو العلاء المعري، ومعنى البيت هو: "ألم ترى كيف الأيام تتغير وتدور، فتعطيك السعادة مرة وتأخذها منك مرة أخرى؟"

ويعبر البيت عن حقيقة الحياة الدنيا، وهي أنها متقلبة لا تستقر على حال، فما زالت الأيام تدور منذ قديم الزمان، فتعطي السعادة لمن يستحقها، وتأخذها ممن لا يستحقها، فلا يبقى أحد على حاله، ولا يستمر أحد في السعادة أو في الحزن.

ويمكن توضيح معنى البيت الشعري من خلال النقاط التالية:

  • الحياة الدنيا متقلبة لا تستقر على حال: فما زالت الأيام تدور منذ قديم الزمان، فتعطي السعادة لمن يستحقها، وتأخذها ممن لا يستحقها، فلا يبقى أحد على حاله، ولا يستمر أحد في السعادة أو في الحزن.
  • السعادة لا تدوم للأبد: فكما أن الأيام تعطي السعادة لمن يستحقها، فإنها تأخذها منه مرة أخرى، فلا يبقى أحد في السعادة للأبد.
  • الحزن لا يدوم للأبد: فكما أن الأيام تأخذ السعادة ممن لا يستحقها، فإنها تعطي السعادة له مرة أخرى، فلا يبقى أحد في الحزن للأبد.

ولهذا، فإن من أهم دروس الحياة هو أن نتعلم كيف نتعامل مع تقلباتها، وأن لا نتعلق بالسعادة أو بالألم، وأن نتقبل كل ما يأتي من الله تعالى بصدر رحب.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 27 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...