0 تصويتات
بواسطة
جعل الله الناس آمنين؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال جعل الله الناس آمنين؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الإجابة على هذا السؤال تعتمد على معنى كلمة "آمن". إذا كان المقصود من "آمن" هو "خالي من الخوف"، فالإجابة هي نعم، فقد جعل الله الناس آمنين على بعض المستويات. فقد خلق الله الإنسان في أحسن تقويم، وجعله متمتعًا بالعديد من النعم التي تجعله يشعر بالأمان، مثل نعمة الصحة والعقل والقوة والغذاء والمأوى. كما أن الله قد جعل للناس قوانين وأنظمة تحميهم من الظلم والعدوان.

ولكن إذا كان المقصود من "آمن" هو "خالي من كل خطر"، فالإجابة هي لا، فلا يوجد إنسان آمن تمامًا من الخطر، سواء كان خطرًا جسديًا أو معنويًا. فالإنسان معرض للإصابة بالأمراض والموت، كما أنه معرض للظلم والعدوان من الآخرين.

ولكن الله قد وعد عباده المؤمنين بالأمن في الدنيا والآخرة، فقال تعالى: "وَلَنُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ وَعْدَ اللَّهِ حَقًّا ۚ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلًا" (النساء: 122).

وخلاصة القول، فإن الله قد جعل الناس آمنين على بعض المستويات، ولكنه لم يضمن لهم الأمن التام في الدنيا والآخرة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...