0 تصويتات
بواسطة
اجعل كلمه اخلاصا في جمله مفعول لأجله؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال اجعل كلمه اخلاصا في جمله مفعول لأجله؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

لكي نجعل كلمة "إخلاصا" مفعولا لأجله، يجب أن نجعلها مسبوقة بحرف جر، ويكون هذا الحرف جرا مناسبا للمعنى الذي تريد أن تعبر عنه.

مثال:

  • أخلص العمل لله.

في هذه الجملة، كلمة "إخلاصا" مفعول لأجله منصوب بحرف الجر "لله". ومعنى الجملة أن العمل تم إخلاصه لله، أي أن العمل تم القيام به لوجه الله تعالى، دون أن يكون هناك أي غرض آخر.

مثال آخر:

  • عملت بإخلاص من أجل الوطن.

في هذه الجملة، كلمة "إخلاصا" مفعول لأجله منصوب بحرف الجر "من أجل". ومعنى الجملة أن العمل تم القيام به بإخلاص من أجل الوطن، أي أن العمل تم القيام به من أجل مصلحة الوطن، دون أن يكون هناك أي غرض آخر.

توضيح:

مفعول لأجله هو اسم منصوب يبين السبب الذي من أجله وقع الفعل. ويكون مفعولا لأجله منصوبا بحرف جر مناسب للمعنى الذي يريد أن يعبر عنه.

ومثال ذلك:

  • بكيت حزنا.

في هذه الجملة، كلمة "حزنا" مفعول لأجله منصوب بحرف الجر "من أجل". ومعنى الجملة أن البكاء وقع بسبب الحزن، أي أن البكاء تم القيام به من أجل الحزن.

ومثال آخر:

  • سافرت لزيارة والدي.

في هذه الجملة، كلمة "زيارة" مفعول لأجله منصوب بحرف الجر "لأجل". ومعنى الجملة أن السفر وقع بسبب زيارة والدي، أي أن السفر تم القيام به من أجل زيارة والدي.

وهكذا، فإننا نستطيع أن نجعل كلمة "إخلاصا" مفعولا لأجله منصوبا بحرف جر مناسب للمعنى الذي تريد أن تعبر عنه.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...