0 تصويتات
بواسطة
استنتج سبب تسمية الأرض بالكوكب الازرق؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال استنتج سبب تسمية الأرض بالكوكب الازرق؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تسمى الأرض بالكوكب الأزرق لأن نسبة المسطحات المائية على سطحها تبلغ حوالي 75%، بينما تبلغ مساحة اليابسة حوالي 25% فقط. وبما أن لون الماء هو الأزرق، فإن هذا اللون هو السائد على سطح الأرض عند النظر إليها من الفضاء.

وقد أطلق هذا الاسم على الأرض لأول مرة في عام 1947 من قبل رائد الفضاء الأمريكي جيلبرت لي غورماند، الذي كان أول أمريكي يرى الأرض من الفضاء الخارجي. وقد وصفها بأنها "بلطة زرقاء صغيرة".

ومنذ ذلك الحين، أصبح اسم "الكوكب الأزرق" شائعاً للتعبير عن جمال الأرض وروعتها. وهو يذكّرنا بأن الأرض هي الكوكب الوحيد في نظامنا الشمسي الذي يمكن أن تعيش فيه الحياة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الغلاف الجوي للأرض يساهم أيضاً في ظهورها باللون الأزرق. حيث يعمل الغلاف الجوي على تشتيت الضوء الأبيض القادم من الشمس، مما يؤدي إلى ظهور لون أزرق في السماء. ويظهر هذا اللون الأزرق بشكل أكثر وضوحاً في المحيطات والبحار، مما يجعل الأرض تبدو زرقاء عند النظر إليها من الفضاء.

وهكذا، فإن تسمية الأرض بالكوكب الأزرق هي نتيجة لمجموعة من العوامل، أهمها نسبة المسطحات المائية على سطحها، وتأثير الغلاف الجوي عليها.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...