0 تصويتات
بواسطة
فالتصبرو في هذه الايام يا ابنائي لكي تصلو الي ما تريدون،فقد اقترب الامتحان و انتم نائمون فمتي مخلص في هذه المذاكره نحن الفوز و الكسب كليهما فنعم طالبا من يهتم و بئس طالب العلم المهمل؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال فالتصبرو في هذه الايام يا ابنائي لكي تصلو الي ما تريدون،فقد اقترب الامتحان و انتم نائمون فمتي مخلص في هذه المذاكره نحن الفوز و الكسب كليهما فنعم طالبا من يهتم و بئس طالب العلم المهمل؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

السؤال يحث الطلاب على الصبر والاجتهاد في المذاكرة حتى يحققوا أهدافهم. فالامتحان اقترب، والطلاب ما زالوا نائمين، وهذا لا يجوز. فالمذاكرة المخلصة هي السبيل للفوز والنجاح. فالطالب المهتم بالعلم هو طالب نافع لنفسه ومجتمعه، أما الطالب المهمل فهو خسارة لنفسه وللمجتمع.

الشرح:

يبدأ السؤال بعبارة "فالتصبروا في هذه الأيام يا ابنائي لكي تصلوا إلى ما تريدون". هذه العبارة تحث الطلاب على الصبر والاجتهاد في السعي لتحقيق أهدافهم. فالطريق إلى النجاح ليس سهلاً، بل يحتاج إلى الصبر والمثابرة.

ثم يقول السؤال "فقد اقترب الامتحان وأنتم نائمون". هذه العبارة تشير إلى أن الوقت قد حان للطلاب للبدء في الاستعداد للامتحان. فالامتحان اقترب، ولا يجوز للطلاب أن يضيعوا الوقت في النوم أو في أمور أخرى غير مهمة.

ثم يقول السؤال "فمتى مخلص في هذه المذاكرة نحن الفوز والكسب كليهما". هذه العبارة تؤكد على أهمية المذاكرة المخلصة للنجاح في الامتحان. فالمذاكرة المخلصة هي السبيل للفوز بالامتحان، وبالتالي الفوز بالنجاح والكسب.

ثم يقول السؤال "فنعم طالبا من يهتم وبئس طالب العلم المهمل". هذه العبارة تقارن بين الطالب المهتم بالعلم والطالب المهمل. فالطالب المهتم بالعلم هو طالب نافع لنفسه ومجتمعه، أما الطالب المهمل فهو خسارة لنفسه وللمجتمع.

الخاتمة:

ختاماً، فإن السؤال يحث الطلاب على الصبر والاجتهاد في المذاكرة حتى يحققوا أهدافهم. فالمذاكرة المخلصة هي السبيل للفوز والنجاح، والطالب المهتم بالعلم هو طالب نافع لنفسه ومجتمعه.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
2 إجابة
سُئل يناير 17، 2019 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...