0 تصويتات
بواسطة
اجعل اسم الامهات فاعلا فى جمله مفيده وبين علامه رفع الفاعل والسبب؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال اجعل اسم الامهات فاعلا فى جمله مفيده وبين علامه رفع الفاعل والسبب؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يمكن جعل اسم "الأمهات" فاعلا في جملة مفيدة كالتالي:

  • الأمهات يقدمن العطاء والحب لأبنائهن.

في هذه الجملة، يكون اسم "الأمهات" فاعلا للفعل "يقدمن"، وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، وذلك لأن الفعل "يقدمن" فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، ولأن اسم "الأمهات" اسم مفرد مؤنث سالم، وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

مثال آخر:

  • الأمهات هن أساس المجتمع.

في هذه الجملة، يكون اسم "الأمهات" فاعلا للفعل "هن" المبني للمجهول، وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، وذلك لأن الفعل "هن" مبني للمجهول، وعلامة رفع الفاعل الضمة الظاهرة على آخره، ولأن اسم "الأمهات" اسم مفرد مؤنث سالم، وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

يمكن أيضًا جعل اسم "الأمهات" فاعلا في جملة فعلية من الفعل "كان" واسم الفاعل، كالتالي:

  • الأمهات كن القدوة لأبنائهن.

في هذه الجملة، يكون اسم "الأمهات" فاعلا للفعل "كن" المبني للمجهول، وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، وذلك لأن الفعل "كن" مبني للمجهول، وعلامة رفع الفاعل الضمة الظاهرة على آخره، ولأن اسم "الأمهات" اسم مفرد مؤنث سالم، وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

وبالتالي، يمكن جعل اسم "الأمهات" فاعلا في جملة مفيدة، وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، وذلك لأنه اسم مفرد مؤنث سالم.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...