0 تصويتات
بواسطة
عراب درس انا الردن الصف السابع؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال عراب درس انا الردن الصف السابع؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

عراب درس "أنا الأردن" للصف السابع هو الشاعر الأردني سليمان المشيني. ولد المشيني في مدينة السلط عام 1952، وحصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية من جامعة اليرموك عام 1975. عمل المشيني مدرسًا للغة العربية في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية، وشغل منصب مدير مديرية الثقافة في مدينة إربد. له العديد من المؤلفات الشعرية، منها ديوان "صبا من الأردن" الذي يحتوي على قصيدة "أنا الأردن".

تُعد قصيدة "أنا الأردن" من أشهر قصائد المشيني، وهي من القصائد الوطنية التي تعبر عن حب الشاعر لوطنه الأردن. تتكون القصيدة من 28 بيتًا، وتتناول موضوعات متعددة، منها تاريخ الأردن وحضارته وطبيعته وشعبها.

تُدرس قصيدة "أنا الأردن" في الصف السابع من المنهاج الأردني، ضمن مادة اللغة العربية. يهدف تدريس هذه القصيدة إلى غرس حب الوطن في نفوس الطلبة، وتعريفهم بتاريخ وحضارة الأردن.

فيما يلي بعض المعلومات عن الشاعر سليمان المشيني:

  • ولد في مدينة السلط عام 1952.
  • حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية من جامعة اليرموك عام 1975.
  • عمل مدرسًا للغة العربية في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية.
  • شغل منصب مدير مديرية الثقافة في مدينة إربد.
  • له العديد من المؤلفات الشعرية، منها ديوان "صبا من الأردن".
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...