0 تصويتات
بواسطة
استخراج فعل وفعل ومفعول به من سنرجع يوما الى حينا فئات المنى؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال استخراج فعل وفعل ومفعول به من سنرجع يوما الى حينا فئات المنى؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الفعل الأول في الجملة هو "نرجع"، وهو فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. والفاعل هو ضمير مستتر تقديره "نحن".

والفعل الثاني في الجملة هو "حينا"، وهو فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. والفاعل ضمير مستتر تقديره "أنا".

والمفعول به في الجملة هو "فئات المنى"، وهو مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

وإليك شرح الخطوات بالتفصيل:

  1. نبدأ بتحديد الفعل في الجملة. الفعل هو الكلمة التي تدل على حدوث شيء أو تغير في شيء ما. في هذه الجملة، هناك فعلان ظاهران، هما "نرجع" و "حينا".

  2. نحدد نوع الفعل. الفعل المضارع هو الفعل الذي يحدث في الزمن الحاضر أو المستقبل. في هذه الجملة، الفعلان "نرجع" و "حينا" هما فعلان مضارعان.

  3. نحدد علامة رفع الفعل. الفعل المضارع يرفع بالضمة إذا كان صحيح الآخر، أو بالألف إذا كان من الأفعال الخمسة، أو بالواو إذا كان من الأسماء الخمسة. في هذه الجملة، الفعلان "نرجع" و "حينا" هما فعلان صحيحا الآخر، لذا رفعا بالضمة.

  4. نحدد فاعل الفعل. الفاعل هو الاسم الذي يقوم بالفعل. في هذه الجملة، الفاعل ضمير مستتر تقديره "نحن" في الفعل "نرجع"، وضمير مستتر تقديره "أنا" في الفعل "حينا".

  5. نحدد مفعول به الفعل. المفعول به هو الاسم الذي يُحدث عليه الفعل. في هذه الجملة، المفعول به هو "فئات المنى".

وبذلك نكون قد استخرجنا فعلين ومفعول به من الجملة "سنرجع يوما الى حينا فئات المنى".

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...