0 تصويتات
بواسطة
اذكر ثلاثة معادن توجد في الاردن؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية لحصول على المساعد في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكا من خلال إجابات وعليقات الاخرين اذين يمتلكون الخبة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال اذكر ثلاثة معادن توجد في الاردن؟ من خلال مشاركا الخبراء والأعضا في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابع موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفا على طاعة الله واسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

ثلاثة معادن توجد في الأردن هي:

  • الفوسفات: يعد الفوسفات أهم المعادن في الأردن، حيث يشكل 90% من صادراته. توجد خامات الفوسفات في الأردن في حزام يمتد من الشمال إلى الجنوب، ويبلغ طوله حوالي 300 كيلومتر. تقدر احتياطيات الفوسفات في الأردن بنحو 1.3 مليار طن، وهي تعد من أكبر الاحتياطات في العالم.
  • البوتاس: يعد البوتاس من المعادن المهمة في الأردن، حيث يستخدم في صناعة الأسمدة. توجد خامات البوتاس في الأردن في منطقة الأزرق، وتقدر احتياطياتها بنحو 100 مليون طن.
  • النفط والغاز الطبيعي: تم اكتشاف النفط والغاز الطبيعي في الأردن في عام 1989. توجد حقول النفط والغاز الطبيعي في الأردن في منطقة البحر الأحمر، ومنطقة الأغوار. تقدر احتياطيات النفط والغاز الطبيعي في الأردن بنحو 1.5 مليار برميل من النفط، و1.2 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

فيما يلي توضيح لأهمية هذه المعادن في الأردن:

  • الفوسفات: يعد الفوسفات من المعادن المهمة في الزراعة، حيث يستخدم في صناعة الأسمدة. يساهم الفوسفات في توفير الغذاء للعالم، كما أنه يساهم في تعزيز الاقتصاد الأردني.
  • البوتاس: يعد البوتاس من المعادن المهمة في صناعة الأسمدة. يساهم البوتاس في زيادة إنتاج المحاصيل الزراعية، كما أنه يساهم في تعزيز الاقتصاد الأردني.
  • النفط والغاز الطبيعي: يعد النفط والغاز الطبيعي من مصادر الطاقة المهمة. يساهم النفط والغاز الطبيعي في توفير الطاقة للقطاعات الصناعية والتجارية والسكنية في الأردن.

بالإضافة إلى هذه المعادن، توجد في الأردن معادن أخرى مثل النحاس والمنغنيز والرمال الصناعية والصخور الزخرفية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...