0 تصويتات
بواسطة
ماهي اوجه التشابه بين الحمام والخفاش؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال ماهي اوجه التشابه بين الحمام والخفاش؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
على الرغم من وجود اختلافات كبيرة بين الحمام والخفاش، إلا أنه يمكن تحديد بعض الأوجه المشتركة بينهما، وهي:

1- كلاهما حيوانات تتمتع بالقدرة على الطيران، إذ تستطيع الحمامة الطيران لفترات طويلة في الجو وتعتمد على ذلك في البحث عن الطعام وتفادي الأعداء، وبالمثل الخفاش يتمتع بالقدرة على الطيران النشط والتحليق والتوجيه بين الأشجار والصخور.

2- كلاهما يتغذون على الحشرات، حيث يعد الحمام من الطيور الحبارى التي تتغذى على الحشرات والحبوب، وبالمثل الخفاش يعد حيواناً ثديياً يتغذى بشكل أساسي على الحشرات، ويتمتع بالقدرة على التصدي للحشرات المفترسة.

3- كلاهما يستخدمان الأصوات للاتصال وتحديد المواقع، إذ تستخدم الحمامة صوت الزغردة للتواصل مع بعضها البعض وتحديد المواقع، وبالمثل الخفاش يصدر أصوات عالية تسمى بالإشارات الصوتية لتحديد مكان وجود الأجسام وتجنب العوائق في الظلام.

4- كلاهما يعدان موجودين بكثرة في العديد من البيئات، حيث يعيش الحمام في المدن والمزارع والبراري والمناطق الصخرية، وبالمثل الخفاش يعيش في الكهوف والغابات والمناطق الحضرية.

يجب ملاحظة أن هذه الأوجه المشتركة بين الحمام والخفاش لا تعني بالضرورة أنهما متشابهان بشكل كامل، حيث تختلف هذه الحيوانات بشكل كبير في العديد من الجوانب، مثل التشكيل الجسماني والحجم والغذاء ونمط ال
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...