0 تصويتات
بواسطة
كيف يمكن ان يكون اللجوء الى الاحتكام لحظة أساسية وحماسية في تاريخ الحضارة الإنسانية؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال كيف يمكن ان يكون اللجوء الى الاحتكام لحظة أساسية وحماسية في تاريخ الحضارة الإنسانية؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اللجوء إلى الإحتكام هو طريقة لحل النزاعات بين الأطراف المختلفة بدون اللجوء إلى القضاء أو القوة. وهذه طريقة قديمة جداً في تاريخ الحضارة الإنسانية، فقد استخدمها الناس منذ ظهور الكتابة والقانون. وقد كان للإحتكام دور مهم في تطور العلاقات بين الشعوب والثقافات المختلفة، فهو يساعد على تعزيز التفاهم والسلام والتعاون.

ولكن ليس كل نوع من أنواع الإحتكام مقبول في نظر بعض المجتمعات، فمثلاً في المجتمعات التي تتبع شريعة إسلامية، فإن حكم الإحتكام إلى قوانين وضعية غير شرائعية يُعَدُّ كفرًا وظُلْمًا وفِسْقًا
0 تصويتات
بواسطة
يعتبر اللجوء الى الاحتكام طريقة متواجدة منذ القدم  بالضبط في الحضارة الانسانية يستعملها الناس لحل النزاعات بين الاطراف دهن اللجوء الى المحكمة او القوة

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...