0 تصويتات
بواسطة
سؤال تقرير عن زيارة قبر جندي المجهول في جبل قاسيون الصف الخامس؟

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تقرير عن زيارة قبر جندي المجهول في جبل قاسيون الصف الخامس

زرت مع زملائي في الصف الخامس قبر الجندي المجهول في جبل قاسيون، وهو نصب تذكاري يكرم الشهداء الذين استشهدوا في سبيل الوطن ولم يعرف هويتهم. كانت زيارتنا جزءا من درس التربية الوطنية والاجتماعية، حيث تعلمنا عن أهمية الدفاع عن الأرض والحفاظ على السيادة والكرامة.

وصلنا إلى قبر الجندي المجهول بعد رحلة قصيرة بالحافلة، وكان في استقبالنا مرشد سياحي يعمل في الموقع. شرح لنا المرشد تاريخ قبر الجندي المجهول، وقال إنه تم إنشاؤه عام 1985 بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لحرب أكتوبر، وأنه يحتوي على رفات شهداء من كافة فروع القوات المسلحة. كما أخبرنا أن قبر الجندي المجهول يقع على سفح جبل قاسيون، وهو جبل يشرف على مدينة دمشق، وأنه يضم مغارة الدم التي ترتبط بقصة قابيل وهابيل.

بعد ذلك، تجولنا في الموقع، وشاهدنا نصب الشهداء، والذي يتكون من ستة أعمدة رخامية تحمل أسماء بعض الشهداء المعروفين. كما شاهدنا نافورة ماء ترمز إلى دماء الشهداء، والتي تضيء باللون الأحمر في المساء. كما شاهدنا لوحات فنية تصور مشاهد من حروب مصر، وأسلحة قديمة وحديثة. كان منظر المدينة من على جبل قاسيون رائعاً، وشعرت بالفخر والإعجاب بتضحيات شهداء مصر.

في نهاية زيارتنا، قمنا بإلقاء باقات من الزهور على قبر الجندي المجهول، وقرأنا الفاتحة ترحماً على أرواح الشهداء. كانت زيارتنا مفيدة ومؤثرة، وتعلمت منها دروساً عظيمة عن حب الوطن والولاء للعلم. أتمنى أن أزور قبر الجندي المجهول مرة أخرى، وأن أكون دائماً من أبناء مصر الأوفياء.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...